الدولار يقفز لأعلى مستوى فى أسبوعين مع انحسار مخاوف اندلاع حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قفز الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس لأعلى مستوى فى أسبوعين،مستأنفا مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس،يأتي هذا مع تحسن شهية المخاطرة بالأسواق المالية ، وصعود معظم أسواق الأسهم والسندات العالمية،خاصة مع انحسار مخاوف اندلاع حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيان هام عن سوق العمل ممثلا فى طلبات إعانة البطالة،قبيل يوم من صدور بيانات الوظائف الشهرية.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2% حتى الساعة 11:40بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 89.95 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 89.73 نقطة،وسجل الأعلى عند 90.00 نقطة الأعلى منذ 20آذار/مارس ،والأدنى عند 89.72 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1%،بعد بيانات اقتصادية متباينة من الولايات المتحدة، وبفعل تصاعد التوترات التجارية االعالمية.

 

انحسرت المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين،خاصة بعدما أبدت الإدارة الأمريكية الاستعداد للتفاوض مع الصين لحل أزمة التعريفات الجمركية المثارة حاليا،والتي لن تدخل حيز التنفيذ الفعلي قبل عدة أشهر.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيان هام عن سوق العمل الأمريكي،ممثلا فى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية،قبيل يوم من صدور بيانات الوظائف الشهرية خلال آذار/مارس،تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي فى 31 آذار/مارس المتوقع  225 ألف من 215 ألف للأسبوع الأسبق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق