ترامب يشيد بلبنان ويدعم حكومته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تزامنًا مع اختتام مؤتمر المانحين الذي عقد في باريس لدعم لبنان، أصدر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بيانا أشاد فيه بحكومة لبنان لتعزيزها الأمن والاقتصاد في البلاد، مؤكدا أن الولايات المتحدة فخورة بعلاقاتها مع لبنان وتدعم حكومته، حسبما أوردت “روسيا اليوم”.

وقال ترامب في بيان وزعه البيت الأبيض: “إن لبنان بلد يواجه تحديات لا تعد ولا تحصى، بما في ذلك التدفق غير المسبوق للاجئين، والأثر المدمر لإيران وحزب الله، ولكن، كما نرى من نجاح المؤتمر، فإن لبنان هو أيضاً بلد يتمتع بإمكانيات هائلة وله كثير من الأصدقاء”.

وأضاف الرئيس ترامب في بيانه الذي عممه البيت الأبيض: “إن لبنان، تحت قيادة رئيس الوزراء سعد الحريري، يعالج هذه القضايا الملحة”.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن لبنان قد أقر للسنة الثانية على التوالي الموازنة العامة، وزاد عدد قواته في جنوب البلاد، وهزم مؤيدي جماعة “الدولة الإسلامية” الإرهابية المحظورة. وقال ترامب إن لبنان سيجري قريبا “انتخابات برلمانية تاريخية، ما يدل على تعزيز الأمن فيه”.

كما أيد ترامب خطط تحفيز الاقتصاد من خلال الاستثمار ومكافحة الفساد وتحسين المساءلة، معربا عن اعتقاده بأن خطط لبنان الطموحة لتنفيذ مشاريع البنية التحتية توفر فرصة لتعزيز اقتصاد البلاد. وقال: “ستعتمد الشركات الأمريكية على الفرص الجديدة، التي توفرها الخطة الاستثمارية في لبنان”.

وخلص ترامب إلى القول: “إن الولايات المتحدة فخورة بعلاقاتها مع لبنان وتدعم حكومته”.

تجدر الإشارة إلى أن لبنان قد تلقى خلال مؤتمر وعودا استثمارية مشروطة بقيمة 11 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق