الجميل : نحن متوجهون لمزيد من الازمات لان القيمين ليسوا مستعدين للاصلاحات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شدد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل على ان سبب الاعتراض على الموازنة في جلسة اقرارها هو انها ستزيد عجز الدولة ولان هناك مادة فيها وهي المادة 50 تعطي حقا لكل اجنبي ان يشتري شقة في لبنان مقابل حصوله على اقامة دائمة.”

وأوضح الجميل ان “هذا القانون غير دستوري لانه يعطي اللاجئين حق اكتساب اقامة دائمة وبعدها يأتون ويقولون لنا انهم ضد التوطين، وهم يحفزون اللاجئين على شراء شقق فيما مؤسسة الاسكان اوقفت اعطاء قروض للشباب اللبناني وبذلك لم يعد بامكان الشباب اللبناني شراء شقة”.

وتطرق الجميل الى مؤتمر سيدر قائلا “لقد وعدوا في مؤتمر سيدر باصلاحات ونسيوا ان الاصلاحات لم تتم في المؤتمرات السابقة. ونحن نسال ألم تكن المادة 50 شرطا للاستدانة؟ سمعنا كثيرا عن توطين اللاجئين في لبنان، وعندما نرى ان الحكومة والمجلس يصوتان على هذه المادة ويعطيان اقامة لكل اللاجئين فلا يمكننا الا نربط هذه الديون بالتوطين. واليوم نتحدث عن 100 مليار دولار دين سيدفعهم اولادنا واولاد اولادنا”.

وقال: “يعتقدون ان الغاز والنفط سيفي الديون ولكن لا دليل حسيا لغاية الان ان هناك غازا ونفطا فكلفة استخراج الغاز والبترول عالية جدا، ويلزمها 8 سنوات لتتحقق فكيف سنصمد 8 سنوات؟ فكلما زاد العجز كلما زادت الازمة الاقتصادية وكلما زادت صعوبة الدولة على ان تتدين، فنحن متوجهون لمزيد من الازمات لان القيمين ليسوا مستعدين للقيام باصلاحات”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق