حسن خليل: الدولة لن ترحم من يتلاعب بسعر الصرف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد وزير المالية علي حسن خليل، تعليقًا على تقارير مؤسسات التصنيغ، “أننا ملتزمون التزامًا أكيدًا على مستوى الحكومة”، آملًا في “التزام جميع الأحزاب بإطلاق ورشة عمل إصلاحي تستكمل ما بدأناه في موازنة 2019 وإقرار مجموعة من الخطوات التي تجعلنا في موقع القوي أمام كل مؤسسات العالم”، معربًا عن إيمانه بأن “في استطاعتنا تحقيق هذا الأمر بجدية”.

كلامه جاء خلال الاستعراض الكشفي لجمعية “كشافة الرسالة الإسلامية” تحت شعار “مشاعل الهدى” بمناسبة عيد الجمعية الـ42 برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وتوجّه حسن خليل إلى “الذين يحاولون أن يلعبوا باستقرار اللبنانيين من خلال اللعب بسعر الصرف” بالقول: “نحن واثقون من قدرة الوطن والمصرف المركزي والليرة بالحفاظ على قدرتها وقيمتها، والدولة لن ترحم من يتلاعب بمصالح اللبنانيين من خلال محاولة التلاعب بها”.

وعن المصالحة التي جرت في بعبدا، قال حسن خليل: “دور الرئيس نبيه بري في المصالحة نابع من إيمانه بأن قوة الوطن تكون من قوة الوحدة بين الجميع. الأولوية بالنسبة إلينا تعزيز المصالحة والاستقرار والانطلاق نحو ورشة عمل اقتصادي إصلاحي”.

ورأى حسن خليل أن “العدالة لا تتحقق إلا بإلغاء الطائفية من حياتنا السياسية والعامة”، مضيفًا: “نحن نريد الوطن النقيض لإسرائيل، وطن العيش الواحد. الوطنية صدق خالص لمصلحة الوطن الذي يبقى حقه علينا بالتحرر من كل ما يعيق ارتباطنا به”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق