جعجع يعلن استقالة وزراء “القوات”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طلب تكتل “الجمهورية القوية” من وزراء “القوات اللبنانية” الأربعة تقديم استقالاتهم من الحكومة اللبنانية. وقال في بيان بعد اجتماع استثنائي للتكتل تحدث بعده رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لأن “الثورة الاجتماعية غير مسبوقة ولأن الناس فقدت ثقتها بقدرة معالجة والاوضاع وهي لا تنتمي لأي فئة ولأن القوات حذرت من التدهور التي تنزلق اليها البلاد ومعظم مكونات الحكومة تريد الترقيع والظروف الاستثنائية تستوجب خطوات استثنائية عقدت الهيئة التنفيذية في القوات اجتماعا استثنائيا”.

وذكّر جعجع بـ”أننا كنا الطرف الوحيد في الحكومة الذي صوت ضد موازنة 2018 ورغم تشكيل لجنة وزارية لدراسة الاصلاحات ورغم المناقشات لم نلمس جدية كافية تعالج الامور”، لافتًا الى ان “الحكومة عاجزة عن اتخاذ الخطوات المطلوبة لانقاذ الوضع المتفاقم والدليل مجموعة الازمات التي شهدناها”.

وقال جعجع: “نطلب من وزرائنا التقدم باستقالاتهم من الحكومة والتأكيد على مطلبنا بتشكيل حكومة جديدة بعيدة عن الاكثرية الوزارية الحالية”.

وردا على سؤال، اوضح جعجع: “ليس صحيحا ما يقال ان ثمة اتفاقا مع الحريري عن رفض استقالة وزراء “القوات” ولا نثق ان الحكومة قادرة على انقاذ البلاد”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق