فنيانوس التقى قاسم هاشم وتابع اوضاع المراقبين الجويين ومرافئ الصيادين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تابع وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، اليوم في مكتبه، مع عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم شؤون الساعة المحلية والاقليمية، اضافة الى الشؤون الانمائية لقضاءي مرجعيون وحاصبيا التي اعتبرها هاشم انها “من الاولويات بالنسبة الى كتلة التنمية والتحرير”.

واشار الى ان “الدئراة الثالثة في الجنوب تؤكد الشراكة والعيش الواحد بين اللبنانين على مختلف انتماءاتهم، والخيار السياسي الوطني التي تمثله لائحة “الأمل والوفاء” للحفاظ على الكرامة الوطنية في مواجهة المشروع الاسرائيلي الذي يستهدف لبنان من خلال الاعتداءات والاستفزازات”.

الى ذلك، عقد الوزير فنيانوس اجتماعا مع لجنة المراقبين الجويين في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، في حضور رئيس المصلحة كمال نصر الدين، للبحث في المطالب والمشاكل التي تعانيها المصلحة، المتعلقة بإصدار مرسوم ترفيع الموظفين الحاليين من مراقب جوي الى رئيس فرع او مراقب منسق ضمن المصلحة، والافادة من الدرجات الاستثنائية عند الترفيع التي اعطيت لهم في القانون رقم 46 وايجاد آلية لتنفيذ خطة التدريب للمراقبين الجويين”.

وأكد فنيانوس وقوفه “الى جانب المراقبين لتحقيق المطالب وايجاد الحلول المناسبة مع المعنين وإبقاء الاجتماعات مفتوحة”، و”بناء على الاجواء الايجابية للوزير اتفق على تأجيل أي تحرك للمراقبين”.

واطلع وزير الأشغال من المدير العام للنقل البري والبحري المهندس عبد الحفيظ القيسي، على نتائج أعمال ورشة العمل التي عقدت في وزارة النقل المصرية وما آلت اليه الاتفاقات بين البلدين في مجال النقل البري والبحري وسفن الرورو التي تنقل جزءا من البضائع عبر البحر وجزءا آخر من خلال البر، ومعالجة الاشغال غير القانونية على الاملاك العامة البحرية بموجب القانون رقم 64، اضافة الى حاجات مرافئ الصيادين وتوسعة مرفأ طرابلس.

وأكد فنيانوس ان “الدراسات المتعلقة بتوسعة مرفأ طرابلس اصبحت على وشك الانتهاء، تمهيدا لإتخاذ القرار المناسب لتمويل المشروع وخصوصا بعد مؤتمر “سيدر”.

وأشار الى ان “الوزارة تابعت اوضاع مرافئ الصيادين وحاجاتهم في كل المناطق اللبنانية لتسهيل لقمة عيشهم”.

والتقى فنيانوس رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس، وتابع معه الملفات الانمائية لقضاء جبيل، وطلب من الاجهزة المختصة في الوزارة “متابعة الملفات التي تعنى بالسلامة العامة ضمن الامكانات المتوافرة لدى الوزارة”.

وقال مارتينوس: “تابعنا الملفات المتعلقة بقضاء جبيل والتي تعنى بالسلامة العامة”، شاكرا وزير الاشغال على “تعاطية الايجابي”، ومؤكدا أن “الوزير على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين بالنسبة الى الانماء”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق