النائب محمد الحجار لـ «الأنباء»: حكومة اختصاصيين لا تعني أكاديميين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

أكد النائب عن كتلة المستقبل محمد الحجار ان الرئيس سعد الحريري يريد حكومة اختصاصيين تلاقي مطالب الحراك الشعبي الذي هو بدوره يطالب بحكومة كهذه ، موضحا ان الرئيس الحريري لا يبحث عن التكليف لكنه لا يتردد في قبول أي تكليف تنادي به الأغلبية النيابية خلال الاستشارات النيابية الملزمة، لافتا الى ان الحكومة الجديدة لا بد ان تكون ضمن السقف والشروط التي يريدها الحريري واللبنانيون المعتصمون في جميع الساحات والمناطق.

ورأى الحجار في تصريح لـ «الأنباء» ان المطلوب حكومة جديدة لا تحمل معها وجوها وزارية مستفزة للشعب اللبناني وألا تكون حكومة مستنسخة عن الحكومات السابقة، مؤكدا ان أي حكومة ستكون على هذا النحو، ستكون حتما حكومة فاشلة ولن يرضى الرئيس الحريري ان يكون رئيسا مكلفا، لافتا الى الاتصالات التي يجريها الحريري مع القيادات السياسية من اجل الاسراع في تشكيل الحكومة لأن التحديات كبيرة، ومواجهة الازمة في البلاد تتطلب المعالجات الاقتصادية والمالية التي نواجهها بأقصى سرعة ممكنة.

ولفت الحجار الى الفراغ في المؤسسات الدستورية والى الحياة العامة المعطلة في البلاد، مشدد على أن حكومة تصريف الأعمال لا يمكن ان تقوم بواجباتها وتأخذ قرارات الا بالمعنى الضيق لتصريف الأعمال بحسب الدستور.

وقال ان حكومة اختصاصيين لا تعني حكومة اكاديميين بل اختصاصيين تكون لديهم القدرة الكافية والالمام بشؤون وزاراتهم، مشددا على ان هذا الأمر ان حصل يكون قد جرى تحقيق مطلب اساسي لدى الحراك الشعبي.

ورأى ان المطلوب اكثر من أي وقت مضى الإسراع في الدعوة الى الاستشارات النيابية الملزمة وتأليف حكومة جديدة تلاقي تطلعات الشعب اللبناني التي عبر عنها في التظاهرات، مشيرا الى ان تشكيل حكومة من وزراء لديهم الاختصاص في الحقائب التي تسند اليهم هي مطلب اساسي عند الحراك الشعبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق