الطيران الروسي سيبدأ بالتصدّي للطائرات الإسرائيلية حتى لو حلقت فوق جبيل وجونيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شارل أيوب – الديار

يبدو ان من زار مدينة حمص وساحل سوريا وسمع اخبار قاعدة حميمم العســكرية الروسية، كذلك اخبار كبار ضباط الجيش السوري واخبار كبار ضباط الجيش والطيارين من سلاح الجو الروسي، كما انه جمع الاخبار من دمشق حول المرحلة القادمة بخاصة بعد الغارة التي شنتها طائرات اسرائيلية بصواريخ ضاربة لا مثيل لها، ولا يملكها الا 4 دول في العالم كما كشــفت واشنطن وهي اميركا وبريطانيا، فرنسا واسرائيل. وهذه الصواريخ مدمرة جداً، وبعد هذه الغارة تغيرت قواعد الاشتباك، فالطائرات السورية ستدخل فوق سهل البقاع اللبناني ولو احتج لبنان لانها تلقت ضربات عسكرية من فوق الاراضي اللبنانية على قواعدها ولم تعد تستطيع البقاء ضمن الاراضي الســورية وتلقي قصـف اكبر 8 صواريخ عليها من اجواء بعلبك.

كما ان الطائرات الروسية التي تم تدمير لها 4 طوافات في قاعدة ت ـ 4 لن تقبل التحليق مثلما كان يحصل سابقا، بل تغيرت قواعد الاشتباك وقواعد التحليق، وستخرق الاجواء الروسية ساحل لبنان وصولا الى صيدا، واذا التقت بطائرات اسرائيلية فستشتبك معها وتعمل على اسقاطها.

كما انه على طول النهر الشمالي مقابل عكار وكذلك على طول الحدود من قاموع الهرمل حتى مدينة القاع، تم نشر منظومات الدفــاع الصاروخـية الروسـية اس ـ 400 واس ـ 500 .
ولاول مرة اعلن الناطق في موسكو باسم الجيش الروسي، ان الرئيس الروسي بوتين امر بإخراج لاول مرة منظومة دفاع اس ـ 500 من خارج روسيا الى الاراضي السورية، وامر بنشرها حول دمشق وفي اتجاه الحدود مع الاردن واسرائيل في مدينة درعا، كذلك نشرها على طول الحدود السورية ـ اللبنانية حيث في امكانها ان تطال اي طائرة في المجال اللبناني حتى على علو منخفض.

منظومة دفاع اس ـ500 الى سوريا

وقد وصلت اول منظومة دفاع جوي اس ـ 500 برومتي الى سوريا وسيستمر تدفق منظومات دفاع اس ـ 500 التي اعلنت روسيا اول مرة عن وجودها، في حين كان المعروف ان هنالك اس ـ 300 واس 400 واس 600 واس 1000، لكن لم يكن احد يذكر منظومة دفاع اس ـ 500.

وتقوم طائرات انطونوف بحمل ونقل منظومات الدفاع اس 500 من روسيا الى سوريا ونشرها على الحدود السورية ـ اللبنانية حتى احيانا تقع على طرف الاراضي اللبنانية، وفي البقاع ايضا تم نشر اس ـ 500 بكثافة، اضافة الى نشرها حول مدينة دمشق وكافة محافظة حمص حماه دير الزور. والاخطر انه سيتم ارسالها الى مدينة درعا على طول طريق دمشق نحو الاردن ونحو هضبة الجولان حيث قوة الجيش الاسرائيلي الاساسية.

ومنظومة دفاع اس ـ 500 هي اخطر واحدث الابتكارات العسكرية الروسية، وكل المعلومات عنها سرية جداً، وكان مقدّراً ان تعمل سنة 2027، لكن الرئيس الروسي بوتين اعطى الامر بالاسراع وبدأت بالعمل.

وبالمناسبة تغيرت قواعد الاشتباك الروسية مع الجيش الاسرائيلي ومع الجيش الاميركي في كامل المنطقة، ولذلك فان محطة سي. ان. ان. الاميركية نشرت ان 6 طائرات روسية اندفعت بسرعة قبالة الشواطىء التركية في اتجاه مدمرة اميركية تحمل صواريخ توماهوك، وحلقت على ارتفاع منخفض جدا فوقها، حتى اجبرتها على الابتعاد عن الساحل التركي وتغيير مسارها، مع انها تحمل صواريخ توماهوك كروز.
وبات واضحا ان الجيش الروسي قلب المقاييس كلها، فستدخل طائرات روسية على ارتفاع عال فوق كامل اجواء لبنان، ولكن على ارتفاع 70 الف قدم و60 الف قدم، كي لا يظهر خرق الاجواء اللبنانية، ولا تقوم الرادارات باكتشافها.
كما سيتم المجيء بمنظومة صواريخ اس ـ 500 حيث ان طول الصاروخ 9 امتار وسرعته 9 مرات سرعة الصوت، ويعترف بهدفه بسرعة 15.6 سرعة الصوت ويدمر الهدف بنسبة 95 في المئة.
قامت روسيا بنشرها في سوريا في اكبر تحد لاميركا، وهذه الصواريخ قادرة على قصف الاقمار الصناعية الاميركية في الفضاء، والوصول الى ارتفاع 150 الف كيلومتر في الجو وحتى اصابة اهداف على ارتفاع 200 و250 كلم في الجو وهو ابعد مدى يمكن ان يصل اليه قمر صناعي اميركي في الفضاء وتدمير الصاروخ من خلال نظام اسمه 40 ـ ن ـ 6.

الطائرات السورية ستتصدى للطائرات الاسرائيلية

وتم ارسال اهم ضباط الصواريخ في روسيا مع منظومة اس ـ 500 التي انتشرت على الاراضي السورية، كما اعطت روسيا الضوء الاخضر الى الطائرات السورية في التصدي للطائرات الاسرائيلية، كذلك ستقوم الطائرات الروسية بتغيير القواعد الاشتباكية في سوريا، فالرئيس الاسد، دون ان يعلن ولن يعلن ذلك، ستقوم الطائرات السورية بالتحليق فوق لبنان، وعلى طول الساحل اللبناني، اما الطائرات الروسية بخاصة سوخوي 57 فستحلق فوق لبنان على ارتفاع شاهق، كما انها ستحلق على ارتفاع منخفض جدا، كما انها ستقوم بدوريات دائمة على طول ساحل لبنان. واذا قامت الطائرات الاسرائيلية بقصف لبنان او بقصف سوريا من لبنان، فان الطائرات الروسية وبخاصة طائرات سوخوي 57 ستلاحقها حتى اسرائيل وتقصفها.

كما ان منظومة الدفاع اس ـ 500 التي تم الكشف عنها لاول مرة بصورة سرية قادرة على ملاحقة الطائرات الاسرائيلية، لكن ستقوم الطائرات وسيقوم سلاح الجو الروسي وسلاح الجو السوري بوضع رادارات في جرود عرسال وعلى طول الجبال الشرقية في قضاء بعلبك ـ الهرمل، اضافة الى طول الساحل حتى قاموع الهرمل ثم نزولا الى عكار وحتى في بعض النقاط ضمن اراضي عكار ولا يتم الاستبعاد ان يتم وضع صواريخ في تلة القاموع، ويمكن القول ان الحرب بين سوريا واسرائيل تغيرت، وان روسيا غيرت استراتيجيتها في الحرب في سوريا. ولم تعد تسمح بهجوم الطائرات الاسرائيلية على سوريا من الاراضي اللبنانية، كما ان الطائرات السورية حتى لو احتج لبنان ستخرق اجواء لبنان وتقول ان العذر اصبح لديها والاعذار تملكها لان الطائرات الاسرائيلية تقصفها من فوق الاجواء اللبنانية ولبنان غير قادر على فعل اي شيء وسوريا مضطرة للدفاع عن نفسها وروسيا دعمت سوريا في هذا الاتجاه.
وبعد ارسال 12 طائرة سوخوي 35 الى سوريا وتدمير جزء منها في الغارة الاسرائيلية، قرر الرئيس الروسي بوتين البدء في ارسال طائرات سوخوي 35 تدريجيا الى سوريا حتى يصل عدد الطائرات الى 110 طائرة سوخوي 35.

80 طائرة ميغ 35 الى سوريا

كذلك ستحصل سوريا على 80 طائرة ميغ 35 احدث طائرة للقتال الجوي.
وهنالك اوامر من الرئيس السوري بشار الاسد بالاشتباك الجوي مع الطائرات الاسرائيلية وحتى اختراق جو اسرائيل ولو تم اسقاط الطائرات السورية، ولكن ان تكون المعركة دون رحمة فيما ان منظومة الدفاع اس 500 ستكون جاهزة مع منظومة اس 300 واس 400 واس 600 واس 1000 لضرب اي طائرة اميركية ضخمة تأتي لقصف سوريا، بخاصة بعد تهديد اميركا بإرسال قاذفات ب ـ 1 وهي اكبر طائرة استراتيجية لدى اميركا للقصف الجوي.

ماذا ستفعل الحكومة اللبنانية؟

ماذا ستفعل الحكومة اللبنانية بعد القرار بدخول الطائرات السورية وذلك ليس رسميا، وستنفي دمشق ذلك، لكن الطائرات السورية ستدخل الاجواء اللبنانية وستتصدى من الان وصاعدا للطائرات الاسرائيلية فوق لبنان بعدما تلقت ضربات من اجواء لبنان ضد الاراضي والقواعد العسكرية السورية. كما ان روسيا اطلقت طائراتها من قاعدة حميمم بعدما رفعت العدد الى 300 طائرة، وهي تقوم بدوريات مقابل شواطىء لبنان من الناقورة الى حميمم في سوريا. كما تحلق فوق جبال لبنان على مستوى عال، وتنتظر اي تحرك اسرائيلي لاجراء معركة معها فوق الاجواء اللبنانية.
ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فان الجيش الروسي في سوريا سيتحرك في شكل غير معتاد كذلك طائراته وبوارجه، وان البوارج الروسية ستذهب نحو السواحل التركية وستقوم بمضايقة المدمرات الاميركية، وتنتظر ردّة الفعل ولا مانع عندها من الاشتباك بالصواريخ بين المدمرات الروسية البحرية والمدمرات البحرية الاميركية. كما ان الطائرات الروسية من قاعدة حميمم سوف تقصف 52 مدمرة وحاملة طائرات هي الاسطول السادس في البحر الابيض المتوسط.
وكشف ناطق سري في موسكو عن ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد فعلا اشعال حرب مع اميركا في البحر الابيض المتوسط وفي الشرق الاوسط، وانه بعد ارسال هذه الكمية الضخمة من الاسلحة الى سوريا والى اليونان واقامة قاعدة بحرية ضخمة في سوريا تنطلق منها وقد انطلقت اكثر من 42 بارجة بحرية و6 غواصات روسية نووية، اضافة الى ارسال لاول مرة صاروخ بانكستير، وهو احدث صاروخ تملكه روسيا نقلته الى سوريا ويصل الى اوروبا بإصابة هدف بنسبة 98 في المئة، فانها قادرة على ضرب القواعد الجوية الاميركية في المانيا وفي اي دولة في اوروبا.
ويريد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان تحصل معركة وهو يعرف ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب لن يتجرأ على استعمال السلاح النووي بل ستكون الحرب تقليدية ومن خلال صاروخ سارامار الروسي الجديد جدا ومنظومة دفاع اس 500 التي تدمر الاقمار الصناعية في الفضاء، اضافة الى تدمير كل انواع الطائرات المروحية والحربية والصواريخ المجنحة والصواريخ البالستية ورابعا الاقمار الصناعية في كامل الفضاء، اضافة الى وضع 300 طائرة روسية لم تعد باقية في قاعدة حميمم بل توزعت على قواعد جوية سورية. وبعد قرار الرئيس الروسي بوتين باطلاق الطائرات الروسية فوق لبنان والطائرات السورية فوق لبنان ايضا ووصول الطائرات الحربية الروسية الى الناقورة على حدود اسرائيل، فانه يريد فعلا جر اميركا الى حرب يعتقد انه بمنظومات الدفاع التي لديه وبخاصة بعد بدء ارسال صاروخ بانكستير القادر على اصابة هدف من 50 كلم الى 3 الاف كلم، بسرعة 12 مرة سرعة الصوت، وهو اكبر اختراع في العالم سيدمر الاسطول السادس الاميركي خلال ساعات، كذلك سيدمر القواعد العسكرية الاميركية في العراق وفي الخليج، وهو متأكد من ان اميركا لن تتجرأ على ضرب قنابل نووية او صواريخ نووية. وانها اذا فعلت فروسيا ستضرب صواريخ ساراماك النووية التي سرعتها 20 مرة سرعة الصوت، وتصل من روسيا الى اميركا خلال 16 دقيقة. بينما تحتاج الصواريخ النووية الاميركية الى 48 دقيقة او ساعة للوصول الى روسيا. لكن هل تصل الامور الى هذا الحد؟ الجواب لا نعرف، لكن نقول ان في لبنان وفي سوريا تغيرت الامور وعندما يقرر الرئيس الروسي بوتين طلب الطائرات الروسية التحليق فوق السواحل اللبنانية واجواء لبنان وسوريا والعراق وبخاصة متحديا الطائرات الاميركية في اجواء العراق، بينما هو يمنع الطائرات الاميركية من التحليق فوق سوريا بعد قرار اصدره واعلن ان كل طائرة اميركية تجتاز شمال سوريا سيتم قصفها بمنظومات الدفاع واسقاطها.
ثم لا نعرف ما هو موقف الحكومة اللبنانية من تحليق الطائرات السورية فوق لبنان لان سوريا قد اصيبت 4 مرات بالصواريخ الاسرائيلية من طائرات تحلق فوق منطقة بعلبك ـ الهرمل وتطلق صواريخها على سوريا من الاجواء اللبنانية، ولبنان لا يستطيع فعل شيء.

تغيرت قواعد الاشتباك

وسوريا قررت عدم السكوت عن هذا الامر بدعم روسي، ولا يستبعد البعض ان تقوم فرقة سورية بالدخول الى منطقة بعلبك ـ الهرمل مع منظومات دفاع روسية اس ـ 400 واس 600 كذلك الدخول الى عكار مع منظومات دفاع اس 300 واس 400، والتمركز هناك لضرب الطائرات الاسرائيلية التي تدخل اجواء لبنان لقصف سوريا.
لقد تغيرت قواعد الاشتباك فعلا، وهذه هي البوادر وهي بوادر اسرار عسكرية لا نعرفها بالتمام، فماذا يفعل ترامب هل يشن حرباً على الجيش الروسي في سوريا واليونان والبحر؟ وحتى يقال ان 150 طائرة روسية من طراز يو 22 موجودة في ايران وفي قواعد متفرقة عبر اتفاق عسكري ايراني ـ روسي لان هذه الطائرات الاستراتيجية تستطيع الانطلاق من ايران وقصف الاهداف الاميركية في الخليج والبحر الابيض المتوسط.
واقامت روسيا منظومات قواعد صاروخية تسقط الاهداف الجوية وتمنع اي طائرة اميركية او صاروخ اميركي من الوصول الى الاراضي الايرانية.
تغيرت قواعد الاشتباكات، وانقلبت المقاييس: بوتين يريد جر اميركا الى حرب في الشرق الاوسط وبدأ يواجه اسرائيل بقساوة ومن غير المستبعد اصطدام طائرات روسية واسرائيلية في اجواء لبنان او في اي نقطة فوق البحر والسواحل الاسرائيلية واللبنانية والسورية.
واشارة الى هذا الموضوع، فإن صحيفة حريات التركية نشرت صور طائرات روسية وهي تحلق فوق مدمرة اميركية تحمل 60 صاروخ توماهوك كروز التي انطلقت من هذه المدمرة في قبرص، في اتجاه سوريا واجبرتها الطائرات الروسية على تغيير مسارها وحلقت على ارتفاع 25 متراً فوقها، ونشرت صحيفة حريات صوَر للطائرات الروسية وهي تحلق فوق المدمرة الاميركية يو اس اس دونالد كوك التي قامت بتغيير مسارها وذهبت في اتجاه بحر الايجيه. وان الطائرات الروسية كانت مستعدة لقصف المدمرة الاميركية لو استمرت في التوجه نحو الشواطىء السورية حيث هنالك قاعدة بحرية عسكرية روسية.
وعندما نفى الناطق باسم البنتاغون، نشر التلفزيون التركي نقلا عن صحيفة حريات الصور الجوية للطائرات الروسية فوق المدمرة الاميركية على علو 25 متراً مما ادى الى تعطيل الهوائي الذي هو فوق المدمرة ويعطيها اشارات التقاط الاتصالات وغيرها.
لبنان حتى الان بقي بعيدا عن الحرب، لكن الطائرات السورية والروسية ستدخل اجواءه، بعدما دخلت الطائرات الاسرائيلية اجواءه وسقصفت من فوق لبنان اراضي سوريا ودمرت طائرات روسية وسورية وقتلت 16 ايرانيا في قاعدة ت ـ 4.

محمد بن سلمان وتهديده بضرب سوريا والرد السوري

 

في هذا الوقت صرح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان انه اذا اتفقت الدول اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا على ضرب سوريا لاستعمالها السلاح الكيميائي، فان الطيران السعودي مستعد للاشتراك في الاغارة وشن غارات على مراكز عسكرية سورية.

اما الناطق باسم الجيش السوري فاستهزأ بكلام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي قال عنه انه لينتشل نفسه قبل ذلك من الحرب في اليمن حيث ان 150 الف جندي سعودي و200 طائرة سعودية لم تستطع التغلب على 90 الف حوثي، وقال: نقول الى محمد بن سلمان الذي هو شبه معتوه، ومغرور بثروته التي لا يعرف كيف ينفقها واخر سرقة اميركية كبيرة له واخضاع كان دفعه 1300 مليار دولار في واشنطن في زيارة لا تستحق 100 مليون دولار، لكنه خضع لضغوط الرئيس الاميركي ترامب ودفع 1300 مليار دولار.
وقال الناطق العسكري السوري ان المسافة من سوريا في اتجاه السعودية فوق الاردن تصل الى 250 كلم، وشركة ارامكو تبعد 600 كلم، ونحن لدينا صواريخ بالستية غير سكود وغير فروغ، بأكثر من 12 الف صاروخ مداه 850 كلم، وسوف نقصف جدة والرياض والدمام وشركة ارامكو بأكثر من 500 صاروخ حتى ندمرها نهائيا، اضافة الى ضرب المطارات المدنية في السعودية، اما الاهم فاننا لن نرحم، حيث ان صواريخنا ستضرب المدنيين في العاصمة الرياض وفي جدة العاصمة الاولى وفي الدمام وسنجعل اكثر من 8 الى 10 ملايين سعودي يهجرون العاصمة الرياض والعاصمة جدة ومنطقة الدمام، اضافة الى احراق كامل شركة ارامكو مع ضرب كامل مطارات السعودية. واذا كانت السعودية تتكل على صواريخ باتريوت للدفاع في وجه صواريخنا، فنقول انه يكفي ان يصل 30 في المئة من صواريخنا الى السعودية كي تعود السعودية 100 سنة الى الوراء، واما شعبها فسيعيش في خوف رهيب وستسقط عائلة آل سعود بكاملها.
كما هدد الناطق العسكري الروسي بإرسال طائرات حربية سورية لقصف السعودية انطلاقا من الحدود العراقية، وان الطائرات السورية ستعود الى قواعد جوية في ايران، وان لدى سوريا 6 قواعد جوية في ايران على حدود الخليج وتبعد 10 دقائق عن الكويت، وتبعد 25 دقيقة عن السعودية، وستقوم طائراتنا السورية الحربية بالانطلاق من ايران لقصف السعودية واي دولة خليجية تتدخل، وسنقول الى هذا المعتوه محمد بن سلمان ان ديوانه الملكي وقصره الملكي سندمره على رأسه. وليستنجد وقتئذ بالرئيس الاميركي ترامب وصهره كوشنير الاسرائيلي، وسيرى نبض الجيش العربي السوري ونبض الجيش العراقي لاننا اصبحنا جيشا واحدا سوريا وعراقيا بالتحالف مع ايران، ومن خلال اقامة او تقديم ايران لنا 6 قواعد جوية حربية تقيم فيها طائراتنا للانطلاق نحو الخليج وضرب اول شيء السعودية بأكبر القنابل المدمرة. والسعودية لم تعرف بعد قيمة الحرب بالقنابل المدمرة، وسترى السعودية لاول مرة مشهدا فريدا في تاريخها، هو قصف العاصمة الرياض في كل شوارعها، والعاصمة جدة في كل شوارعها، دون استثناء، لا ابنية مدنية ولا قواعد عسكرية بل تدمير شامل ولتقع الحرب، فسوريا التي قاتلت 7 سنوات وتم تدمير 85 في المئة من مدنها وقراها وهجرها 7 ملايين لاجىء وقتل من شعبها مليون و700 الف لم تعد تخاف اي شيء من اي حرب لا مع اسرائيل ولا مع هذا المعتوه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ولا اي دولة اخرى.

رد ايران على محمد بن سلمان

اما في طهران، فأعلن الناطق باسم الحرس الثوري الايراني ان ايران اذا قامت السعودية بالاعتداء على سوريا، فان الصواريخ الايرانية ستقصف السعودية، وبخاصة المدن الكبرى، والاهم شركة ارامكو لانتاج النفط مع الشركات التي تقع قربها، وكلها في دائرة طول 10 كلم، ونحن قادرون على قطع واحراق شركة ارامكو التي لن تستطيع قوة في العالم اطفاء نارها قبل 6 اشهر، كما اننا سندمر كامل معامل صناعة مشتقات النفط وسندمر ايضا منابع الغاز في السعودية التي لم تستعملها كثيرا.

ونقول للسعودية لا تستبعدي ان يدخل الحرس الثوري الايراني الى القطيف والى جزء من الاراضي السعودية كما انها عندها، ونحن حتى الان لم نسلم اليمن صواريخ بالستية، سنقوم علنا وبحرب مع الجيش الاميركي مباشر بتزويد اليمن بالصواريخ البالستية بالمئات، لا بل بالالاف لضرب السعودية، كما سنزود اليمن وقوات الحوثيين وحلفائهم بالصواريخ المضادة للمدرعات بالالاف وسنسلمهم صواريخ ارض ـ ارض ضد اهداف وثكنات سعودية وسنسلمهم مدفعية بأكثر من 3 الاف مدفع، وسترى السعودية ماذا ستفعل ايران بالخليج كله اذا تم استفزازها، او اعتقد هذا المعتوه ولي العهد السعودي ان بمقدوره شن غارة واحدة على سوريا لاننا كما قلنا سندمر شركة ارامكو بصواريخ خارقة للابار وسيحصل حريق هائل لا تستطيع اي دولة في العالم اطفاءه قبل 6 اشهر كما حصل في الحريق قبالة ولاية تكساس مع شركة بريتيش بتروليوم التي احترقت بئر كبيرة للنفط لها، ولم تستطع الولايات المتحدة اطفاءه قبل 3 اشهر مع تسرب اكثر من 20 مليون برميل نفط في بحر الولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق