فنيش: الوقت ليس متاحا لتصفية الحسابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اعتبر وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش، ان “اللبنانيين يعلمون مواقف القوى السياسية والخطى التي سارت عليها هذه القوى في كل الفترات الماضية، من خلال تحمل القرارات”.

وأكد أن “الوقت ليس متاحا لتصفية الحسابات، وانما امام لبنان وضع اقتصادي حساس جدا، من حيث انخفاض القدرة الشرائية وشح الدولار وازمات تضرب كل القطاعات، والمطلوب الذهاب الى حلول سريعة”، موضحا ان “التواصل والحوار والبحث قائم بين كل الأفرقاء من اجل ايجاد حل سريع، والتنسيق مع رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري قائم ايضا لان الحزب لا يريد المواجهة مع احد”.

ولفت فنيش خلال مقابلة تلفزيونية الى ان “كل الاشخاص الذين يراهنون على الولايات المتحدة الاميركية ووزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو، لا يساهمون في الحل وانما هذه الرهانات تساعد في تأزم الوضع اكثر، والاستمرار بالرهان على الخارج سيولد الخيبات لهم”.

ودعا “كل المراهنين الى النظر إلى سوريا”، متسائلا: “ما مصير القوى التي راهنت على اميركا؟ وكذلك الامر في فلسطين وكل المنطقة”.

وكشف أن “الامور والنقاش اصبح داخلي وليس خارجي والمعطيات تشير الى ان الطرف الاميركي لم يعد يفكر بفرض شروطه مع العلم انه يحاول فرضها ولكن عند الوصول الى الحائط المسدود يقوم بإعادة حساباته”.

وشدد على ان “الحزب ضحى بأعز الناس من اجل البلد، وكذلك الامر في الاداء السياسي يجب ان نتحمل ونصبر ونواجه المخاطر انطلاقا من المصالح العليا للبلد لا المصالح الشخصية”.

واشاد “بالقرار التي اتخذته وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ندى البستاني والمتعلق باطلاق المناقصة لإستيراد المحروقات”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق