دهشة وحسرة بعد إبداع أطفال “احمر بالخط العريض”!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لم تكن حلقة الأربعاء من أحد أكثر البرامج نجاحاً في السنوات الأخيرة “احمر بالخط العريض” عادية بل حملت معنى الاستثناء بكافة تفاصيله. الحلقة عرضت مجموعة من الأطفال الذين يمكن وصفهم بالعباقرة الصغار الذين امتعوا المشاهدين وابهروهم وشدّوا اللبنانيين إليهم بتفوقهم ومواهبهم المتنوعة.

وإلى جانب تميز الأطفال في ميادين عدة، من إجادة اللغة العربية بشكل يفوق التصور مروراً بالتميز الخارق في المعلومات الجغرافية لطفل لا يتخطى العامين، وصولاً إلى تخصص مذهل في عالم الفضاء وذاكرة تتخطى المعقول وغيرها الكثير، نجح البرنامج في تقديم الأطفال في صورتهم الحقيقية العفوية بعيداً عن أي تكلف فتحدثوا كما هم وقدموا مواهبهم، واستطاع مقدم البرنامج مالك مكتبي ومعدّوه في إثبات جدارتهم مرة جديدة في عالم التلفزيون حيث يعتبر هذا البرنامج فسحة مضيئة في عتمة معظم ما يقدم عبر الشاشات اللبنانية.

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع الحلقة بشكل كثيف حيث يحتل وسم #احمر_بالخط_العريض صدارة الترند في لبنان منذ عرض الحلقة حتى اليوم. وشارك الكثيرون في آرائهم حيث أعرب العديد من ناشطي هذه المواقع عن دهشتهم من عبقرية الأطفال، فيما استرسل آخرون بالسخرية من أنفسهم بسبب تفوق الأطفال عليهم في المعلومات. وأشاد رواد الموقع بالبرنامج وحرفيته، في مقابل آخرون اعتبروا أن مستقبل هؤلاء العباقرة الصغار لن يكون على الأرجح في لبنان بسبب عدم وجود احتضان حقيقي وفعلي من الدولة للمواهب وعدم إيلاء هذا الموضوع الحيوي الأهمية المطلوبة. وإليكم مجموعة من التغريدات حول الحلقة التي كانت بعنوان “نابغة”.

https://twitter.com/malakwehbiii/status/981628311657906178

0 تعليق