هذه تفاصيل العدوان الإسرائيلي الجديد على غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وبحسب الأناضول، فإن جيش الاحتلال ذكر في بيان له أن النفق، الذي يقع في منطقة معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة، تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأضاف جيش الاحتلال أنه "تم إحباط مسار النفق من خلال غارة جوية لمقاتلات حربية".

وكان الاحتلال قد أعلن الشهر الماضي أنه أغلق نفقا قرب مستوطنة ناحل عوز شمال القطاع. وقبل ذلك، أعلنت إسرائيل اكتشاف أربعة أنفاق سابقة، آخرها قبل نحو ثلاثة أشهر.

وإلى جانب القصف الجوي، يواصل الاحتلال استهداف المحتجين في القطاع، حيث استشهد السبت فتى فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها برصاص جيش الاحتلال الجمعة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن الفتى جمال عبد الرحمن عفانة (15 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها بمنطقة الرأس على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع.

ويتجمهر فلسطينيون بشكل يومي عند خمس نقاط قرب الحدود بين غزة وإسرائيل في إطار مسيرات "العودة" التي بدأت منذ 30 مارس/آذار الماضي، ومن المقرر أن تبلغ ذروتها في ذكرى "النكبة" (14 و15 مايو/أيار الجاري). ويطالب المتظاهرون بعودة الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948. ويعتدي الجيش الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين، مما أدى إلى استشهاد خمسين فلسطينيا وإصابة الآلاف بجراح متفاوتة الخطورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق