شيخ سقطرى: لن نسمح للإمارات بانتهاك سيادة اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال عيسى سالم السقطري شيخ عام أبناء سقطرى في محافظة المهرة اليمنية، إن أهالي الجزيرة لن يسمحوا للقوات الإماراتية بأن تتخطى السيادة الوطنية لليمن.

وطالب الشيخ السقطري الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل لإخراج القوة الإماراتية من الجزيرة، وحذر من أن أهالي الجزيرة سيقاتلون حتى "آخر قطرة" من دمائهم كل من يمس سيادة اليمن.

وأكد أن سقطرى ليست بحاجة إلى مدرعات أو جيوش بل إلى البنى التحتية وخدمات المياه والكهرباء والتعليم والصحة والتوظيف ودعم المواطنين.

وسقطرى أرخبيل يمني مكون من ست جزر، تحتل موقعا إستراتيجيا على المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الأفريقي، قرب خليج عدن. 

من جهة أخرى، التقى قادة المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني المدعوم من الإمارات، رئيس اليمن الجنوبي السابق علي ناصر محمد في أبو ظبي.

وقال نائب رئيس المجلس هاني بن بريك في تغريدة، إن رئيس المجلس عيدروس الزبيدي -محافظ عدن السابق الذي أقاله الرئيس هادي من منصبه في أبريل/نيسان من العام الماضي- حضر اللقاء الذي ناقش القضايا الجنوبية، وتطرق إلى سبل جمع الجنوبيين كافة.

ونقل موقع "إرم نيوز" الإلكتروني عن عضو الهيئة العليا لرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عدنان الكاف إن اللقاءات تتوالى بين قادة المجلس الانتقالي مع ساسة وقادة الجنوب، "من أجل بلورة الأهداف لما فيه مصلحة الجنوب وأهله في تحقيق استقلاله وبناء دولته الجنوبية الفدرالية، على كامل ترابه من المهرة وحتى باب المندب"، على حد تعبيره.

وموقع إرم نيوز مملوك لشركة إرم للإعلام المسجلة في هيئة أبو ظبي الإعلامية الحرة.

يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه الخلافات بين أبو ظبي والحكومة اليمنية الشرعية، على خلفية وجود قوات الإمارات في أرخبيل سـقطرى. وقد أعلن المجلس الانتقالي دعمه خطوات أبو ظبي الأخيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق